هل تساءلت يوما عن التغيرات التي ستحدث لك عندما تقلع عن التدخين؟

لا اقصد الامور الطبية مثل مستويات اول اكسيد الكربون او انخفاض فرص احتمالات الاصابة بالسرطان او الجلطات، انا على ثقة ان معظم المدخنين على معرفة جيدة بها، ما انوي التحدث عنه هنا هو الاشياء الرائعة التي ستلاحظها عندما تقلع.

١. عيناك ستصبح اكثر بياضا
من اول الاشياء التي لاحظتها عندما اقلعت عن التدخين كيف اصبح بياض عيناي صافيا واختفى الاصفرار والاحتقان من عيني، وتلاشت تماما الهالات السوداء تحت العينين.

٢. ستكون رائحتك اجمل
عندما كنت مدخنا لم اكن واع تماما لمدى سوء رائحة ملابسي وسيارتي ومنزلي نتيجة تدخيني المستمر، لم استوعب مدى نتانة تلك الرائحة الا عندما اقلعت عن التدخين.

٣. ستكون بشرتك اكثر نقاء
بشرة معظم المدخنين تميل لكونها رمادية وجافة، عندما تقلع عن التدخين سيرتفع معدل الاكسجين في الدم وستستعيد نظارة بشرتك وستبدو اكثر شبابا.

٤. ستزيد طاقتك
في ايام تدخيني كنت كسولا وارهق بسهولة وكنت انسب الموضوع لتقدمي في العمر، بمجرد اقلاعي عن التدخين زادت طاقتي وتحسنت لياقتي بشكل ملحوظ، بل أصبحت اجري بشكل شبه يومي بعد توقفي عن ذلك لسنوات خلال تدخيني.

٥. سيكون ذهنك اكثر صفاء
هل تعتقد انه من الطبيعي الشعور بالصداع بشكل مستمر؟ هذا ما كنت اعتقده! منذ اقلاعي زالت عني نوبات الصداع وعدم القدرة على التركيز.

٦. ستكون اكثر استرخاء
يسبب التدخين القلق ويزيد نبضات القلب ما يجعله مناقضا للاسترخاء

٧. ستكون اقل توترا
ستعيش حياتك دون القلق والتوتر والذعر والانزعاج المصاحب للتدخين، سيختفي من قائمة ما يؤرقك احد اكبر مصادر الازعاج

٨. سيتحسن نومك
ارتفاع الاكسجين، وحالة الاسترخاء والسكينة اضافة الى القدرة على التنفس بشكل افضل كلها ستؤدي الى تحسن طول وجودة نومك.

٩. سيصبح مظهرك اجمل
عندما تبدو اكثر نشاطا وبشاشة وعندما تبدو بشرتك اكثر نضارة، وطاقتك اعلى وتوترك اقل ورائحتك افضل كل هذا سيجعلك اكثر تألقا وجاذبية.

١٠. ستكون اكثر سعادة
كيف لا وانت ستحصل على كل ما سبق من فوائد وغيرها الكثير!

ناتالي كلايز

اخصائية اقلاع عن التدخين بطريقة الن كار – استراليا

تفضل بسؤالنا فى أي وقت